صراع الأساطير: فيراري 458 سبيشالي في مواجهة مكلارين 675 ال تي

عندما نتحدث عن نسخات خاصة من سيارات سوبركار اسطورية فلا بد ان نذطر فيراري 458 ايطاليا سبيشالي و ماكلارين 675 ال تي، واللتان تعتبران مخصصتان للطرقات العادية وللسباقات.

بالنسبة للأرقام  محرك “فيراري 458 سبيشل” هو في الأساس مبني على محرك “458 ايطاليا” بسعة 4.5 لتر و8 اسطوانات بشكل V. ولكن تم تعديله لترتفع القوة الى 605 حصان عند 9،000 دورة في الدقيقة و490 نيوتين/متر من عزم الدوران عند 6،000 دورة في الدقيقة . أما علبة التروس فمن 7 نسب أمامية تعمل بالتقنية المزدوجة القابض الفاصل (ديول كلاتش). التسارع رائع من  0 الى 100 كلم بالساعة في 3.0 ثانية ومن 0 الى  200 كلم بالساعة في 9.1 ثانية فقط وسرعة قصوى تبلغ 325 كلم بالساعة.

اما مكلارين 675 ال تي فمدعومة بنسخة محدثة ومعدلة من محرك ماكلارين المزود بتوين-توربو بسعة 3.8 لتر V-8، القوة تصل الى  675 حصان و 700 نيوتن متر كعزم الدوران.  تستطيع هذه المكلارين ان تصل الى سرعة 100 كلم بالساعة انطلاقا من حالة الوقوف خلال 2.9 ثوان والوصول الى سرعة 200 كلم بالساعة خلال 7.9 ثوان، اما السرعة القصوى فتصل الى 330 كلم بالساعة

 

حسابيا المكلارين منتصرة ولكن وكما يقول المثل “عند الامتحان يكرم المرء او يهان”.

اضغط لقراءة التقرير المفصل عن فيراري 458 سبيشالي

اضغط لقراءة التقرير المفصل عن مكلارين 675 ال تي

Tagged . Bookmark the permalink.